الجمعة، 21 يونيو 2013

طريقة تنصيب اي وندوز باستعمال مفتاح USB

بسم الله الرحمان الرحيم اهلا بكم في شرح جديد على مدونة تقنيات الانترنت اليوم ان شاء الله سنتعرف على كيف نستطيع تنصيب وندوز 7 باستعمال مفتاح USB.


الكثيرون منا يعانون من الاقراص الصلبة فهي سريعة التلف و غير قادرة للتجديد او للاستعمال مرة اخرى اما مفاتيح الـ USB فهي اسرع و انجع عند القيام بتنصيب نظام التشغيل وهي كذالك قابلة للاستعمال في اي وقت, و لهذا السبب قمت بتقديم هذا الشرح المفيد و الذي سأريك فيه طريقة القيام بفلاش يمكنك من خلاله تثبيت الوندوز و عمل فورمات للحاسوب بسهولة.

اولا يجب عليك تحميل برنامج Usb Maker

الخطوة الثانية يجب ان تتوفر على مفتاح USB بسعة 4 جيغا على الاقل

بعد اتمام التحميل ستقوم بالضغط على البرنامج مرتين و فتحه فالبرنامج لا يحتاج الى تسطيب ستضهر لك هذه الشاشة.
تأكد من وجودك في خانة Welcome كما هو مبين في الصورة...





ثالثا قم باختيار الفلاش الذي قمة باضافته في المربع الاحمر كما يضهر في الصورة في الاسفل


الان قم بالضغط على Setup اذا كنت تملك قرص ويندوز فإختر الخيار I Want To Work With a Directory أما اذا كنت تملك ملف الويندوز .Iso فحدد الخيار I Want To Work With an ISO Image File.



الان سنقوم باختيار القارئ الذي يحتوي على قرص الوندوز الخاص بك امّا اذا كنت ستستعمل ملف Iso للوندوز فقم باختياره بالنسبة لي سأستعمل القارئ.


اخيرا نبدأ عملية نسخ النظام في فلاش بالضغط على Make USB Bootable : 


سيعلمك البرنامج بأنه سيقوم بمحو كل البيانات الموجودة في الفلاش و عمل فورمات له تقوم بالضغط على YES



اخر خطوة  تنتضر البرنامج الى ان ينتهي من عمل الوندوز ثم تقوم بسحب الفلاش و مبروك عليك اصبحت الان قادرا على عمل فورمات للحسوب بدون الحاجة الى قرص و خسارة المال و ربح الوقت

ارجوا ان يكون شرح اليوم مفيد اذا كان لديك اي تعليق او استفسار لا تتردد في وضعه في صندوق التعليقات في الاسفل كان معكم محمد اشرف من مدونة تقنيات الانترنت الى اللقاء

الأربعاء، 19 يونيو 2013

هل تصدق ان مارك زوكربيرج يطلب راتبا بمقدار دولار واحد !

السلام عليكم اهلا بك على مدونة تقنيات الانترنت و موضوع اليوم عن مارك الذي قرأة خبار عنه في احدى المدونات و قد تأكدت من انه قام بطلب راتبه واحد دولار !

اليس هذل غريبا و لاكن هذه هي الحقيقة فمارك  ليس الاول الذي بحكم ثروته الهائلة يطلب راتبا بسيطا لقاء عملهو قد ذكر ايضا ان مارك زوكربيرج تلقى في عام 2012 مبلغ 1.9 مليون دولار على شكل تعويضات ومكافآت. وبالإضافة إلى ذلك قامت الشركة بطرح أسهمها للتداول في البورصة في شهر مايو/ أيار 2012 ، فيما وصف بأكبر عملية في التاريخ المعاصر لأسواق المال. وتقدر مجلة فوربس ثروة مؤسس الموقع الشهير بـ13.3 مليار دولار ووضعته في المرتبة الـ25 في قائمة أكثر الاشخاص نفوذا.

هذا ما جعل مارك صاحب الفيس بوك ليس في حاجة الى راتب شهري كبير فهو يتلقى راتبه فقط من خلال المكافات و التعويضات كما لا يخفى علينا اليوم انه من اغنى اغنياء العالم

كان هذا موضوعنا لليوم لا تنسى الضغط على لايك و شير للمزيد من المواضيع الرائعة كان معكم محمد اشرف عبد الباري الى اللقاء


تصميم :بويردن