السبت، 4 يناير 2014

نصائح مهمّة للحفاض و تسريع اللاب توب و أطالة عمره

أهلا بكل زوّار موقع تقنيات الانترنت , فب هذا الشرح أن شاء الله سنتطرّق الى نصائح مهمّة للحفاض على اللاب توب و أطالة عمره من خلال مجموعة من النصائح و الطريق الفعالة. طبعا فالكثير من الناس يقولون أن بعد مدّة من شراء الحاسوب المحمول الخاص بهم يصبح ثقيل جدا و في بعض الاحيان يهنّج و هذه المشكلة لها عدّة أسباب سنطرحها لكم في هذا الشرح مع الحلول التي يجب علينا أن نتّبعا لجعل الحاسوب سريع دائما أن شاء الله.




  •  يقوم العديد من المستخدمين بشحن بطارية اللاب توب لمدة طويلة جدا، خاصة عند وضع الشاحن في الكهرباء أثناء تشغيله و هذا من اهمّ الأشياء التي عليك الأبتعاد عنها، فذالك يسبب تضخم البطارية، و وإتلافها بعد فترة من الأستعمل ، فمن الممكن الاستغناء عن البطارية وفصلها عن اللابتوب عند وجودك فى مكان يتوفر به استخدام الكهرباء مباشرة للحاسوب دون البطارية و هذا مهمّ جداا.

ثانيا :تجنّب هذه الأخطاء لأنها تدمر مكونات اللاب توب :



  • اترك مساحة مناسبة للمكان الذى يتم عليه تنزيل نظام التشغيل مثل drive C، حيث يضطر بعض المستخدمين إلى إعادة فورمات السى ، حتى يستطيعوا اضافة وتشغيل برامج جديدة ، لا يوجد لها مساحة، نتيجة عدم تركهم المساحة الكافية بالقرص الصلب الخاص بهم. هنا أنصك بعدم أستخدام C Drive و تركها فقط للوندوز و البرامج و تسجيل ملفّاتك و بياناتك الشخصيّة في Partition جديدة خاصة بالملفات فقط ، وفي كافة الأحوال فمن الأفضل ألا تزيد مساحة  البرتشن C عن 100 جيجا، ولا تقل عن 30 جيجا.

  •  كذالك من أكثر الأخطاء التي يقوم بها مستعملي اللابتوب هي ترك اللاب توب على وضعية sleep، أو hibernate، وعدم غلقه كلياً ، يقوموا فقط بوقف الرامات عن العمل، بينما تترك المعالج processor يعمل، و هذا سيّئ جدا للبروسيسر الخاص بحاسوبك مما يؤدي إلى انخفاض أداء الجهاز بسبب ترك المعالج يعمل لفترة طويلة دون توقف، وأفضل ما يتم عمله هو إنهاء التطبيقات وغلق الجهاز غلقًا تامًا، حتى يستريح الجهاز و يحافض على سرعته دائما كذالك لا أنصحك بترك حاسوبك مفتوح أكثر من 12 ساعة متواصلة فبعد 10 ساعات على الأقل يجب ان تقوم بغلقه على الأقل ساعة لكي لا يفقد كفائته.


  •  النقر بقوة على التاتش باد، كذالك من المشاكل التي يعاني منها أغلب المستعملين العرب وهي حركة لا أراديّة أحيانا, مما يؤدي إلى فقدها حساسيتها، التي هي العامل الرئيسي في تشغيلها، و هنا انصك بشراء ماوس عادي يمكنك أستعمله في حالة أذا كنت تستعمل اللابتوب  على المكتب و بذالك تحافظ أكثر على التاتش باد الخاصك بك ، كذالك كل ما يجب على المستخدم عمله، هو تحريك اليد على التاتش باد بلطف شديد، واستخدام زري الباد، اليمين واليسار، كذلك يجب ألا ينقر المستخدم على التاتش باد بيد ملوثة، حيث يضطر بعدها المستخدم أن يمسح مكان المنطقة التي تلوثت، مما يفقد الباد جزءًا آخر من حساسيتها.

  •  يتكون جهاز اللاب توب من شاشة ولوحة مفاتيح، إلا أن بعض المستخدمين يحملون الجهاز أحيانًا من الكيبورد فقط، مما ينتج عنه التحميل الزائد على الشاشة، مما يؤدي إلى إتلاف الأسلاك شديدة الدقة، والتي يبلغ سمكها نصف مللي.


  • تحريك الشاشة للأمام والخلف باستمرار خطئ شائع كذالك، حيث تحتوي المفاصل التي تربط الشاشة بلوحة المفاتيح على مفصلات متحركة مثل الزمبرك تتحرك مع تحريك الشاشة، مما يؤثر على مكونات الجهاز hardware ويتسبب في إتلاف الشاشة تلفًا تامًا بعد القايام بهذه العمليّة عدّة مراة.


  •  حاول أن تترك للجهاز منفذًا يدخل منه الهواء، حتى لا ترتفع حرارة مكوناته الداخلية، حيث أن العديد من المستخدمين يعملون بأجهزة اللاب على الفراش أو على أجسامهم مما يؤدي إلى إغلاق مسامات التهوية الموجودة أسفل الجهاز، مما يتلف هذه المكونات سريعًا.


  •  يجب أيضا على المستخدم تنظيف الجهاز باستمرار حتى لا تتراكم الأتربة داخل الجهاز، خاصة أن أجهزة اللاب توب تحتوي على فتحات كثيرة مثل فتحات السماعات، وفتحات التاتش باد، والفتحات المتعددة لأزراز لوجة المفاتيح، ويجب استخدام السوائل المخصصة لتنظيف الشاشة، وعدم استخدام أية مواد أخرى مثل العطور أو الكولونيا...
و بهاذا يكون أنتهى شرحنا لليوم أرجو أن تكون قد أستفدة من الشرح و مجموعة النصائح المقدّمة داخله  لل حفاض و تسريع حاسوبك و تحسين أدائه الى أطول فترة ممكنة , حاول تطبيق كل ما تتطرقت اليه في الشرح و سترى الفرق و مدى تحسّن أداء اللابتوب الخاص بك. نلتقي أن شاء الله في شرح أو برنامج مفيد لاحقا أن شاء الله.

لا تنسى مشاركة الموضوع و تشجيعنا من خلال تعليقك فهو يساعدنا على تطوير أنفسنا و تقديم كل جديد و حصري ...

الجمعة، 3 يناير 2014

تحميل برنامج PhotoInstrument للتعديل على الصور بأحترافيّة

تحميل برنامج PhotoInstrument للتعديل على الصور

برنامج PhotoInstrument امكانية التعديل علي الصور والخلفيات وتحسين جودتها ووضوحها. تستطيع من خلال البرنامج الكتابة علي الصور بخطوط مختلفة الشكل, كما يمكنك الرسم علي الصور وتصميم لوحات رائعة. البرنامج يحتوي علي فائمة من الفرش اللازمة للتعديل علي الصور وتحسين الاضائة وازالة عيوب الصور.

صور لبرنامج PhotoInstrument




يمكنك من خلال PhotoInstrument قص ودمج الصور بكل بساطة كما يفعل برنامج الرسام تماما. يمكنك من خلال البرنامج اضافة التأثيرات للصور وتدويرها, كما يمكنك ايضا تعديل السطوح والاضائة الخافتة. البرنامج يدعم الكثير من اللغات منها اللغة العربية والانجليزية. البرنامج بسيط ولايحتاج لشرح مطول.

متوافق مع ويندوز : اكس بي xp - سفن 7 - فيستا vista- ويندوز 8.
حجم البرنامج : 4.3 ميجا.
البرنامج تجريبي Trial.

تحميل برنامج PhotoInstrument مجانا

أضغط هنا للتحميل مباشرة

الخميس، 2 يناير 2014

كيفية ارسال رسائل نصيّة Sms مجانا لجميع دول العالم

كيفية ارسال رسائل نصيّة Sms مجانا لجميع دول العالم

اهلا بيكم في شرح جديد على موقع تقنيات الانترنت , في هذا الشرح سنتطرّق الى كيفية ارسال رسائل رسائل نصيّة غير محدودة Sms مجانا لجميع دول العالم مدى الحياة بطريقة سهلة و بسيطة جدا.


رسائل نصيّة Sms مجانا :

سنتسعم في هذا الشرح موقع Socialland و هو موقع للتواصل الأجتماعي و لاكن يتميّز بهذه الخدمة المميزة و ذالك لتسهيل التواصل بين مستعملي الموقع و جلب عدد أكبر من المستعملين, يتميّز الموقع بالسرعة الفائقة في ارسال SMS فخلال بعض الثواني فقط تصل الرسالة الى الشخص المراد مهما كان بلده كما قلت مجاااانا.



طريقة أستعمال الموقع بسيطة جدا و لاكن تحتاج الى القليل من التركيز لذالك قمت بعمل شرح بالفيديو لتسهيل الطريقة على بعض الأخوان المبتدئين,بعد تطبيقك الطريقة لأرسال الرسائل مجانا كلمة شكر تكفيني و شكرا.

رابط الموقع : Socialland

أذن لن أطيل عليكم أترككم مع الشرح بالفيديو لطريقة ارسال رسائل نصيّة Sms مجانا لجميع دول العالم مشاهدة طيّبة للجميع :

الأربعاء، 1 يناير 2014

تحميل برنامج الحماية ESET Smart Security 7 مجانا (2014 Edition)

 تحميل برنامج ESET Smart Security 7 مجانا برابط مباشر

 برنامج 7 Eset Smart Security من اقوي برامج الحماية من الفيروسات والقضاء عليها. البرنامج من انتاج شركة Eset والتي تنتج العديد من برامج مكافحة الفيروسات. تتلخص مميزات البرنامج في أنه يقوم بعمل فحص كامل للكمبيوتر من اجل العثور علي الفيروسات والملفات الضارة التي قد تهدد جهازك والملفات التي به. البرنامج يقوم ايضا بحماية جهازك والويندوز من خطر الاختراق عن طريق ملفات التجسس التي تملأ شبكة الانترنت, كما يحميك البرنامج من خطر سرقة بيانات المهمة علي الجهاز أو الحصول علي بيانات الشخصية وأرقامك السرية علي النت.



 البرنامج يوفر لك جدار حماية ناري لصد هجمات المخترقين الذين يحولون التسلل الي جهازك من اجل الاختراق, كما يقوم بمراقبة بريدك الالكتروني لحمايتك من الرسائل العشوائية التي قد تحتوي علي مواد مضرة.


  ESET Smart Security حاصل علي العديد من جوائز الحماية من مواقع البرامج العالمية وله شهرة واسعة عالميا. يوجد اصدار اخر تنتج الشركة وهو برنامج ESET NOD32 Antivirus وهو جيد للاجهزة التي لا يتم توصيلها بالانترنت.

البرنامج متوافق مع ويندوز : اكس بي xp - سفن 7 - فيستا - ويندوز 8.
حجم البرنامج : 70 ميجا.
البرنامج تجريبي Trial.

 تحميل برنامج ESET Smart Security 7

أضغط على 32 ESET لبدأ التحميل لحواسيب 32 Bit
أضغط على 64 ESET لبدأ التحميل لحواسيب 64 Bit

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

تحميل برنامج ريل بلاير 2014 مجانا Download RealPlayer

تحميل برنامج ريل بلاير 2014 مجانا Download RealPlayer 


برنامج ريل بلاير من اقوي مشغلات الفيديو والصوت. تستطيع من خلال برنامج Real Player تشغيل كافة صيغ الفيديو والصوت بلا اسثناء. البرنامج قادر علي تشغيل صيغ الفيديو المضغوطة ايضا, كما أنه قادر علي تشغيل الفيديوهات ذات الجودة العالية HD.

البرنامج لايقف عن حد تشغيل صيغ الميديا, لكنه يقوم بتشغيل البث المباشر عن طريق الانترنت, وذلك عن طريق ادراج رابط Stream الخاص بالبث بداخل البرنامج. Real Player يدعم تشغيل ملفات الفلاش ايضا بصيغ swf. يقوم ايضا بحرق ونسخ الاسطوانات علي اسطوانات السي دي والدي فيدي DVD.


 المميز في برنامج ريل بلاير أنه مجاني وخفيف علي الويندوز. من مميزات البرنامج ايضا هو أنك تستطيع من خلال البرنامج تحميل مقاطع الفيديو من النت مع امكانية الاستكمال.

صورة من البرنامج بعد تنصيبع على الكمبيوتر

البرنامج متوافق مع ويندوز : اكس بي xp - سفن 7 - فيستا - ويندوز 8.
حجم البرنامج : 36 ميجا.
البرنامج مجاني.

تحميل برنامج Real Player 2014 مجانا 

أضغط هنا للتحميل مباشرة 
____________________

تحميل برنامج, برامج كمبيوتر, ماي ايجي, myegy, تنزيل, تحميل realplayer 2014 برابط مباشر , عربي, شرح, اخر اصدار, تحميل real player download free برنامج, برنامج تشغيل الملتيميديا بجودة عالية 

فتح و تصفح المواقع المحجوبه مجانا بستعمال ال VPN

تصفح المواقع المحجوبه مجانا بستعمال ال VPN 


في هذا الشرح سنتعرف الى كيفيّة فتح المواقع المحجوبة عن طريق الـ VPN في البداية قبل دخولنا في صلب الموضوع سوف أقوم بشرح تعريف "الـفي بي أن" هي اختصار ل Virtual Private Network وتعني بالعربية الشبكة الخاصة الظاهرية وهي عبارة عن توصيل جهازين او شبكتين معا عن طريق شبكة الانترنت وهي تقنية تعتمد في عملها على بروتوكول حيث يطلق عادة على عملية انشاء اتصال خاص بين جهازي كمبيوتر من خلال شبكة وسيطة كالانترنت .اسم نقل البيانات عبر مسار امن (Tunneling ) فيتم انشاء هذا المسار بين جهازي الكمبيوتر مباشرةوهو ما يسمّى Vpn.


أولاً سنحتاج الى حساب Vpn  أول شيئ ندخل على هذا الموقع afreevpn  الموقع موجود فيــه  ” الاكونتات تبع ال  ”VPN ”  اللي هي مجاناً تصفح المواقع المحجوبه عن طريق ال VPN مجانا

نبدأ .. وتابع الخطوات خطوه بخطوه .

” Start — Control Panel – Network Connections ”   ” Windows Xp ”


Create A New Connection

 Next


Connect to the network at my Workplace



  Virtual Private Network Connection


   نكتب هنا .. ” أي إسم ” إسم لل Connection



 نكتب ” Host Name ” اسم المستضيف وهو الخادم اللذي يقدم هذه الخدمه سواء مجانا او مدفوعه بآخر الشرح هناك صورة لشكل الحسابات المجانية


هذه سرفرت Vpn مجانيّة يمكنكم أستعمالها :



و أخيرا نضغط على  Connect



تم الإنتهااء  والان انت تتصفح بآي بي . مجهوول . وتصفح آمن وسريــع جداً جداً نلتقي أن شاء الله في شرح جديد أنتظرونا...

[أخبار] مايكروسوفت ستقوم بإعادة زر قائمة ” إبدأ أو Start” للـ 8.1 Windows

مايكروسوفت ستقوم بإعادة زر قائمة ” إبدأ أو Start” للـ  8.1 Windows
أكدت شركة مايكروسوفت أنها ستعيد قائمة «ابدأ» إلى شريط المهام فى تحديث جديد من «ويندوز 8»، بعد شكاوى متكررة من المستخدمين حول غياب هذه الميزة الكلاسيكية عن ويندوز فالكثيرين منّا أفتقدو زر Start على الوندوز 8 و ذالك بعد أعتياد الكثيرين منّا على أستخدام قائمة ستارت في الوندوز 7  فبعد تحديث الكثيرين منا لنظام تشغيل وندوز 8 أغلب مستعملي هذا الوندوز لم يجدو راحتهم و في أستعماله رغم كل هذه المميزات الموجودة في الـ Windows 8 و لهذا السبب فشركة مايكروسوفت تفكر في خطوة جديدة في تحديثها القادم لنظام Windows 8إعادة تلك القائمة التي الفها الكثير من المستخدمين في التحديث القادم الذي يحمل الاسم الكودي .. Threshold

وقالت شركة ميكروسوفت أنها أجرت تعديلا على طريقة الوصول إلى قائمة ابدأ باستخدام الماوس بتغيير شكل الأيقونة إلى شعار ويندوز المألوف، فستظهر الأيقونة فى أى وقت يحرك فيه المستخدم الماوس أسفل يسار الشاشة، وستبقى ظاهرة دوما فى شريط المهام على سطح المكتب، ومن المقرر نشر عرض أولى لنظام التشغيل ويندوز 8.1 هذا الشهر، على أن يصدر الإصدار النهائى قبل نهاية العام 2013.

قائمة ستارت تعود للوندوز 8

قائمة Start تعود لويندوز 8 في التحديث القادم :


قائمة Start تعود لويندوز 8 وتغييرات كبيرة في التحديث القادم بالرغم من عودة زر Start لكل نسخ ويندوز 8 في التحديث 8.1 ولكن من غير المؤكد عودة القائمة بالكامل في جميع النسخ ! فمن المتوقع عودتها فقط للأجهزة المكتبية و هذا التحديث يتيح واجهة Metro كخيار في نظام التشغيل فعلى عكس ماهو موجود حالياً حيث يمكنك القيام بتشغيل واجهة ميترو بجانب سطح المكتب العادي ستتمكن  من تشغيل تطبيقات ميترو بشكل كامل علي سطح المكتب اي بمعني انّ نوافذ Metro ستصبح Float مثل اي تطبيق اخر علي سطح المكتب.


 وحسب تقرير ZDnet فإن الشركة تحاول ان تجعل واجهة Metro UI مخصصة للأجهزة المبنية علي معمارية ARM حيث تصبح داعمة اكثر لهذا النظام وتلك الواجهة . وفي حالة انك تعمل علي اجهزة PC فإنه من الممكن ان تشاهد نظام تشغيل داعم اكبر لأجهزة Desktop ويوفر حرية وسهولة في التعامل مع الفأرة ولوحة المفاتيح بدلاً من Touch Screen وبالطبع ستكون قادرة علي تشغيل تطبيقات ميترو بشكل عادي ولكنها داعمة اكثر للفأرة ولوحة المفاتيح icon wink قائمة Start تعود لويندوز 8 وتغييرات كبيرة في التحديث القادم  هذا بجانب نسخة Enterprise بمميزات اخري وغير قابلة للتحديث تلقائياً عبر متجر Windows Store عكس النسخ السابقة تماماً .


 لن اطيل عليكم كثيراً لأن التفاصيل معقدة قليلاً . ولكن سنراها في النسخ القادمة من windows 8 أن شاء الله. المؤكد في تلك التقارير ان مايكروسوفت قررت اخيراً الانتباه الي نقطة انها لايمكنها تطوير النظام فقط بناء علي شاشات اللمس Touch Screen في حين ان المستخدمين لأجهزة PC دائمي الشكوي من واجهة Metro UI صعبة الاستخدام علي تلك الاجهزة . لذلك قررت المضي قدماً لكل فئة من المستخدمين علي حدى , فأجهزة Touch Screen ستواصل تقدمها .. في حين ان النظام علي اجهزة Desktop سيتخذ الشكل المطلوب والدعم المرغوب من المستخدمين لجميع تطبيقات PC العادية . انا اري انها انطلاقة جديدة من مايكروسوفت إن احسنت استغلالها في العام الجديد والتحديث القادم ستللقى أقبالا كبير من طرف مستعملي و محبّي نظام وندوز.

الأحد، 29 ديسمبر 2013

كيف تحوّل رابط تحميل مباشر Direct الى تورنت torrent

 كيف تحوّل رابط تحميل مباشر Direct الى تورنت torrent لتسهيل تحميل الملفات كبيرة الحجم

في هذا الشرح الجديد سنشرح طريقة تحويل روابط التحميل المباشرة الى روابط تورنت بطريقة سهلة و بسيطة جدا, طبعا كلنّا نعرف انه توجد خوادم على الأنترنت لا تدعم خاصيّة الأستكمال و هذا ما يجعلنا مضطرّين الى ترك الحاسوب أو اللابتوب الخاص بنا مفتحوح لمدّة طويلة و هذا ليس جيدّا و لهذا أقدّم لكم الحل البسيط و السريع في هذا الشرح بعنوان (Direct to torrent )


في هذا الشرح سنستعمل موقع Burnbit المختص في هذا فهو يقدّم خدمات خياليّة و سريعة جدا في هذا المجال كما يمكنك التسجيل في الموقع و تسجيل الروابط التي قمت بتحويلها الى torrent لتحميلها في وقت أخر.


يمكنكم الدخول الى الوقع من هنا : Burnbit

قمت بعمل شرح بالفيديو لكي تسهل عليكم طريقة أستعمال الموقع بسهولة و تسهيل الشرح :


تصميم :بويردن