الاثنين، 10 فبراير 2014

هل تعلم أن متصفّح Internet Explorer 11 هي أفضل متصفّح لهذا الشهر

هل تصدّقون أنّ برنامج Internet Explorer هو أحسن متصفّح لحدود الساعة , طبعا هذا خبر لن يصدّقه أي أحد و لاكن كشفت إحصائية لشركة Net applications، المتخصصة في تحليلات الويب، أن متصفح "إنترنت إكسبلورر" استطاع أن يحصل على نسبة الاستخدام الأكبر بين متصفحات الانترنت في الشهر الماضي و هو الأن في صدارة المتصفحّات عالميّا.


وتصدر إنترنت إكسبلورر قائمة المتصفحات الأكثر استخداما بنسبة 58.21 في المائة بزيادة 0.30 عن شهر ديسمبر الماضي وفقا لموقع، thenextweb.

طبعا هذه النتيجة منتظرة بالنسبة لي فقد تمّ تطوير متصفّح internet explorer ليصبح أكثر أحترافيّة و سلاسة في الأستعمال خاصة في النسخة 11 الأكثر من رائعة , و التي هيّ مجودة الأن على الوندوز 8.1 و 8 , لا يعني هذا أنه لا توجد به بعض النقائص كنقص الأضافات و عدم توافقه مع بعض الأضافات و لاكنّ هوّ في تحسّن ملحوظ مقارنة بالنسخ السابقة.

صورة من برنامج الأنترنت أكسبلورر الجديد

حل متصفح موزيلا فايرفوكس في المركز الثاني بنسبة 18.08 في المائة متراجعا عن ديسمبر الماضي بواقع 0.27 في المائة، فيما حل غوغل كروم في المركز الثالث بنسبة 16.28 في المائة، وجاء سفاري رابعا بنسبة 5.08 في المائة، يليه أوبرا بنسبة 1.28 %.

الأن الأكيد أنّ الكثيرون سيحاولون تجربة هذا البرنامج و مشاهدة التغييرات التي حصلت فيه و لاكن تبحث عن رابط التحميل أليس كذالك ! , طريقة تنصيب هذه النسخة أو تحديثها هوّ يكون عن طريق الـ Windows update فكلّ ما عليك أذا كنت تمتلك أي وندوز غير الوندوز 8 أو 8.1 هو الذهاب و عمل تحديث للوندوز و سيتمّ تنصيب هذه النسخة من الأنترنت أكسبلورر على حاسوبك .

أرجو أن تكون قد أستفدت من المعلومات التي قدّمتها لك اليوم من خلال هذه التدوينة على موقعنا تقنيات الأنترنت , لا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك أذا أستفدت منها و تريد نشرها, نلتقي في شرح مقبل أن شاء الله , دمتم في أمان الله...

الأحد، 9 فبراير 2014

أفضل برامج حماية مجانية لسنة 2014

أهلا بكم في شرح جديد على موقع تقنيات الأنترنت , في هذا الشرح أن شاء الله سنتطرّق الى أفضل برامج حماية لسنة 2014 ففي هذا الوقت أصبحت توجد الكثير من البرامج الخاصة بالحماية و لاكن يمكن للبعض منّا أن يتسائل أي هذه البرامج هوّ أفضل و أي من هذه البرامج سيوفّر لي حماية شاملة لحاسوبي . و في هذا سنتعرّف على بعض من أفضل برامج الحماية حسب رأئي الخاص بحكم تجربتي و ممارستي مجال البرامج.

طبعا نبدأ بالبرنامج الأفضل و نطرح لكم بعض مميزاته , و أفضل برنامج حماية لسنة 2014 هوّ طبعااا Avast نعم Avast .


برنامج Avast يتميّز بمجموعة من الخصائص و التي من بينها أنه يقوبم بحجز الفيروسات وبرامج التجسس أوتوماتكيّا قبل أن يقوم بالأنتشار بحاسوبك , يعطي تحذيرات عن سمعة ملف أو الموقع عند تصفّحك للأنترنت , تدفقات التحديثات في الوقت الحقيقي فخلافا لمضادّات الفيروست الأخرى Avast يقوم بعمل تحديث تقريبا كل 2 ساعة و هذا ما يجعله دائما جاهزا للتصدّي لجميع أنواع الفيروسات ال الديدان الجديدة.

المساعدة عن بعد: تسمح بالمساعدة من صديق "ذو خبرة" في حالة أذا كانت لديك أي مشكلة على حاسوبك و تريد مساعدة.

المنطقة الآمنة (Safe Zone) : يؤمن التسوق و الخدمات المصرفية عبر الأنترنت فيحميك أذا كنت تحاول شراء أي شيئ من على الأنترنت , و ينبّهك في حالة أذا  كان الموقع الذي ستشتري منه نصّاب أو أذا كانت سمعنه سيّئة و لا ينصج بأستعماله

صندوق الاختبارات : يتيح لك تصفح الانترنت ضمن بيئة اختبارية

جدار الحماية : بمنع هجمات القراصنة , يؤمن البيانات الشخصية , يؤمن هويتك على الأنترنت , مضاد البريد المزعج : فهو يوقف رسائل البريد المزعجة  و يمنع حيل التصيد و القرصنة لبريدك الألكتروني .......

رابط تحميل البرنامج (النسخة المجّانية) : تحميل Avast Free Antivirus 9 النسخة الأخير 2014 مجانا

البرنامج الثاني أو صاحب المرتبة الثانية  : هوّ برنامج AVG Antivirus :


برنامج Avg Antivirus لمكافحة الفيروسات مصم لبيتك او مكتبك فهو لا يستهلك كثبراً من الذاكرة ولا موارد الحاسب، وسهل التثبيت والاستخدام.

عملية التحديث الاوتوماتيكي سوف تجعل حاسبك محمى طوال الوقت ضد الاخطار الجديده على الانترنت و لاكنّها مقارنة ببرنامج Avast ضعيفة :) .

يتضمن البرنامج حماية لنظم البريد الالكترونى والذى يفحص الرسائل الوارده والمرسلة.ونظام الحماية الفورى الذى يفحص البرامج والملفات قبل فتحها او تشغيلها بواسطة ويندوز، والذى يمنعك من تشغيل الملفات المصابة. وخزانة البرنامج التى يعزل فيها جميع الملفات المصابة حتى لا تسبب الدمار لجهازك.

النسخة الجديده تحوى التحديثات وبعض التحسينات والتعديلات ،البرنامج به العديد من المميزات . يستحق الأستخدام  بسيط وسهل ولا يوجد به أى تعقيدات ، ننصح به جميع المستخدمين من عاديين للمحترفين ، فيساعدكم فى حل مشاكل الفيروسات ... 

رابط تحميل البرنامج : تحميل برنامج Avg Free Antivirus من الموقع الرسمي.

الأن نأتي للبرنامج صاحب المرتبة الثالثة و هو Bitdefender Antivirus :

 برنامج bit defender هو اكبر برنامج حماية واشهرها على الإطلاق في حماية ضد الفيروسات (Viruses) وملفات التجسس (spyware) و السبام المزعج ( spam) والهكر (hackers)  .

يعتبر من اقوى برامج الحماية على الاطلاق ولا كنّه ليس أفضلها فهو يحتوي على العديد والكثير من الادوات النادرة والجديدة على نظام الحماية كما يقضي على جميع الفيروسات بدون تردد و يقضي على رسائل الدعاية المزعجة ويحمي جهازك من لصوص الكمبيوتر (الهكر) وتهديدات الانترنت الخطرة كما انه لديه نظام صيانة وعمل نسخة احتياطية لنظامك و البرنامج يعطي افضل كفاءه للجهاز من حيث سرعه واداء افضل لان الفيروسات وملفات التجسس المزعجه قد اختفت من جهازك للابد. ومن عيوبه انه ثقيل علي الجهاز للحد من هذا يحتاج علي الاقل 2 جيجا رام 

رابط تحميل النسخة المجّانية من Bitdefender Antivirus : تحميل bitdefender free antivirus 1.0.18

الى هنا يكون أنتهى شرحنا أرجو أن تكون من المعلومات  الموجودة في موضوعنا اليوم قد أعجبتكم كان معكم أخوكم محمّد أشرف عبد الباري صاحب موقع تقنيات الأنترنت , نلتقي أن شاء الله في شرح أخر قريبا , دمتم في أمان الله.

تصميم :بويردن