الخميس، 11 يوليو 2013

افضل ثلاث برامج حماية مجانيّة لسنة 2013

اهلا بكم على مدونتكم المحبوبة تقنيات الانترنت اليوم ان شاء الله سأعطيكم افضل ثلاث برامج حماية مجانية لسنة 2013 وهي الافضل على ساحة برامج الحماية. الجميع يسأل دائما ما هو افضل برنامج حماية يمكنني استخدامه لتجنب الفيروسات ؟ ، والاجابات متعددة دائما ولكن في هذا الموضوع سأخبرك كيف تختار وتعرف ما اذا كان البرنامج جيد ام لا. بالاضافة الي عرض فقط ثلاث برامج لتختار من بينها حتي اسهل عليك الخيار.


1/ برنامج Avast! Free Antivirus


برنامج افاست Avast يحتل قائمتنا كافضل برنامج انتي فيرس مجاني لعام 2013 ، فمع بداية العام الجديد  تم اصدار البرنامج باحدث نسخة لعام 2013 ، كما انه يعتبر من اكثر برامج الحماية استخداماً وتواجداً علي اجهزة الكمبيوتر ، اكثر ما يميز برنامج افاست بالاضافة الي تصميمه المميزة وتحديثاته المستمرة - انه لا يتسبب اطلاقاً في بطئ جهاز الكمبيوتر ! ، فـ هو لا يستهلك موارد الجهاز خلال عملية الحماية ، فيقوم بحماية جهازك بالكامل من الايميلات الضارة والتحميلات وغيراها وكل هذا بدون أن يبطئ الجهاز اطلاقاً ، ايضاً ما يجعل برنامج افاست علي رأس القائمة ان محركه الخاص بالفيروسات اصبح اكثر قوة في ايجاد الفيروسات.

رابط التحميل : اضغط هنا للتحميل


2/  برنامج Microsoft Security Essentials


برنامج مايكروسوفت Microsoft Security Essentials يحتل المركز الثاني في قائمة أفضل برامج الحماية المجانية لسنة 2013 ! ، اذا كنت قد جربت هذا البرنامج منذُ زمن بعيد ولم يعجبك فانصحك باعادة المحاولة ، فمنذُ مدة لم تكن مايكروسوفت تهتم بهذا البرنامج ولكن مع صدور ويندوز 8 ووجود هذا البرنامج كبرنامج اساسي لويندوز 8 وتأخر وصول النسخ من البرامج الاخري التي تدعم ويندوز 8 فقد قامت مايكروسوفت بدعم البرنامج والاهتمام به ، ولعلك ان كنت من مستخدمي ويندوز 8 ستجد ان هذا البرنامج موجود لديك واعتقد انه اعجبك.

رابط التحميل : اضغط هنا للتحميل

3/  برنامج AVG Anti-Virus Free 


 برنامج محترف مصمم بشكل مثالي يحميك من الفيروسات الحماية القصوى رغم خفته على الجهازوسهولة أستخدامه فهو لا يحتاج محترف لتشغيله ويعمل في الخلفيه لعدم أذعاجك والحصول على حمايه مستمره يعد من أفضل برامج الحمايه من الفيروسات وحاصل العديد من الجوائز. برنامج رائع يستحق التجربة والتحميل.

رابط التحميل : اضغط هنا للتحميل

الثلاثاء، 9 يوليو 2013

كيف تحمي اي مجلد بباسورد بدون برنامج

السلام عليكم اهلا بكم في شرح جديد, اليوم ان شاء الله سيكون شرحنا عن كيف تقوم بحماية اي مجلّد بباسورد بدون برنامج و بطريقة امنة و سليمة كي تكون كل الملفات التي لا نريد اي احد ان يتجسس عليها في مأمن و بعيدا عن العبث من قبل اي شخص.

من خصائص هذه الطريقة ايضا انها تقوم بأخفاء المجل اوتوماتكيّا عند عمل الباسورد له و لا يستطيع اي احد الوصول اليه الى من خلال كلمة السّر التي ستقوم بأختيارها انت.

اذن نبدأ على بركة الله في شرح كيف تقوم بحماية اي مجلّد بباسورد بدون برنامج : 

اولا يجب تحميل هذا الملف البسيط و صغير الحجم من هنا



بعد التحميل نقوم بفتح الملف ببرنامج Notepad و نقوم بالبحث على رمز "0000" في هذا الملف و نقوم بتغييره بالباسورد الذي تريده كما هو مبيّن في الصورة 


بعد تغيير ال 0000 بالباسورد الذي تريده قم بحفض هذا الملف باسم locker.bat


بعد ذالك نقوم بفتح الملف الذي قمنا بتسجيله بالضغط عليه مرتين سيضهر لنا مجلد جديد بأسم "بريفت" ستقوم بوضع الملفات التي تريد حمايتها بباسورد في هذا الملف


اثر وضعك للملفات التي تريدها في المجلّد قم إعادة الضغط على ملف "لوكر" مرة اخرى بعد ذالك اضغط على "ي" كما هو مبين في الصورة و سترى انّ ملف "بريفت" قد اختفى 


الخطوة الاخيرة هي اعادة اضهار الملف من جديد و ذالك كالعادة من خلال الضغط على "لوكر" من جديد و ادخال الباسوورد الذي وضعته قبل ذالك


الى هنا يكون قد انتهى شرحنا لليوم انتضروني في شروحات اخرى مفيدة ان شاء الله  

الاثنين، 8 يوليو 2013

افضل طريقة لتعلم اي لغة برمجة مجّانا

السلام عليكم اهلا بكم في شرح جديد تقنيات الانترنت, كما و عدتكم اليوم سأقدم لكم شرحا عن كيف تتعلم اي لغة من لغات البرمجة مجانا على الانترنت. يقدم هذه الخدمة موقع وقف اون لاين المتميّز في عمل دورات تعليمية لجميع لغات البرمجة كـ ASP.net و HTML و CSS و غيرهم من لغات البرمج الاخرى...


 كذالك فالموقع لايكتفي بتعليم لغات البرمجة فقط بل كذالك يهتم بتعليم برامج التصميم كـ Photoshop CS6 و 3D  Max و Artisteer... و من الأشياء الرئعة في هذا الموقع انه يقوم بشروحات عربية لتكون الدورة في متناول الجميع و يمكن لكافة الاعمار السنّية فهم محتوى الدورة.

اذن هذا هو رابط الموقع : وقف اون لاين

نأتي الان الى طريقة اتعمال الموقع : 

اولا نقوم بالذهاب الى الموقع بعد ذالك نقوم بالنزول الى اسفل لمشاهدة الفئات الموجودة كما هو مبين في الصورة في الاسفل : 


بعد اختيار الدورة التي تريدها تقوم بالضغط عليها بعد ذالك ستفتح لك صفحة فيها جميع حلقات الدورة تقوم بمشاهدتها بالترتيب حسب التنضيم الموجود في الموقع لكي لا تفوتك اي معلومة.


اخيرا نصيحتي لك ان تكون دقيقا في تتبعك لأي دورة لكي تكون محترفا فيها مهما كانت صعوبتها و لا تنسى التطبيق العملي لكل ما تراه في الدورة فهو ضروري جدا للحفاض على كل ما درسته في الدورة. الى هنا يكون شرح اليوم قد انتهى انتضروني في شروحات اخرى مفيدة ان شاء الله و لا تنسى نشر الموضوع.

تصميم :بويردن