السبت، 24 أغسطس 2013

طريقة تثبيت وندوز XP في دقائق

السلام عليكم أهلا بكم على مدوّنة تقنيات الانترنت , كما هو معروف فإن تثبيت وندوز xp على الكمبيوتر يحتاج منك على الأقل 40 دقيقة الشيء الذي يجعل المستخدم يبتعد عن القيام بأي فورماط جديد للجهاز، لكن في الحقيقة يمكنك تقليل هذه الفترة إلى ربع ساعة أو أقل وذلك عن طريق زيادة سرعة عمل المعالج أثناء تثبيته للوندوز وهكذا ستتفادى الإنتظار طوال تلك المدة المملة.


أفترض أنك على علم بطريقة عمل فورماط أو تثبيت لوندوز xp على الحاسوب، إذا لم تكن تعرف الطريقة شاهد هذا الشرح : من هنا

أثناء عمل فورماط بوندوز xp يبدأ أولا بنسخ بعض الملفات، بعد ذلك ينتقل بك إلى إختيار مكان حفظ الوندوز على الأقراص الصلبة وبعد تخطي هذه المرحلة يبدأ التثبيت وهي المرحلة التي تأخد وقتا طويلا.

عندما تصل إلى مرحلة التثبيت إضغط من لوحة المفاتيح على Shift + F10 :


عندها ستظهر لك نافذة الدوس أكتب هذا الأمر taskmgr ثم إضغط أنتر من لوحة المفاتيح:


بعد ظهور نافذة إدارة المهام إذهب إلى تبويب Processus إذا كان الوندوز بالفرنسية أو process إذا كان بالأنجليزية ثم إبحث على ملف Setup.exe إضغط عليه باليمين ثم حدد Définir la priorté إذا كان بالفرنسية أو priority إذا كان بالأنجليزية أخيرا حدد Haute أو High كما هو موضح في الصورة التالية:


الآن إغلق نافذتي إدارة المهام والدوس وستلاحظ سرعة كبيرة في التثبيت.

الجمعة، 23 أغسطس 2013

كيف تكشف كلمات المرور المخزنة في المتصفحات

في أغلب الاحيان تضيع منا معلومات تسجيل الدخول كالبريد الإلكتروني واسم المستخدم مع كلمة المرور، مما يدفعنا إلى إنشاء حسابات جديدة بتفاصيلها المملة مع أن تلك المعلومات المفقودة قد تكون مخزنة في أجهزتنا وبالقرب منا، كلنا نعلم ملفات الكوكيز التي يستخدمها المتصفح ودورها في تخزين معلومات التسجيل، هذه الأخيرة إذا إستطعت الوصول إليها فسوف تكون لك القدرة على إستعادة حساباتك مع كلمات المرور. 


يمكّنك برنامج WebBrowserPassView بكل بساطة من كشف كلمات المرور المخزنة على المتصفح مع اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني وكذا المواقع المستخدمة معها وذلك بنقرة زر واحدة،  البرنامج متوافق مع متصفح غوغل كروم وفايرفوكس وسفاري وأوبرا...


طريقة الاستعمل :

بعد تحميل البرنامج ستقوم بفكّ الضغط عليه بأستعمال برنامج Winrar و بعد ذالك تقوم بقتحه فقط و هو سيقوم بالبحث عن العنوين و كلمات المرور الموجودة على المتصفحات .


ارجو ان لا تستعملو هذا البرنامج في ما لا يرضي الله كان معكم في الشرح اخوكم أشرف أشرف ادمن مدوّنة تقنيات الانترنت لا تنسى مشاركة الموضوع لتشجيعنا على مزيد التقدم و الابداع :)

.

الأربعاء، 21 أغسطس 2013

كيفية كسر أي باسورد موجود علي ملف مضغوط في ثواني

السلام عليكم , اهلا بكل زوّارنا على مدوّنة تقنيات الانترنت كثيرا ما نحمّل ملفات مضغوطة من على الانترنت و نفاجئ بعد تحميلها بباسورد مما يجعلنا مضطرّين الى تغيير الملف و تحميله من مكان اخر. و لاكن مع هذا الشرح قل وداعا للباسوردات المملة و قم بفتح و فك باسورد اي برنامج تريده بكل بساطة, اذا تريد معريفة الطريقة تابع القراءة...


كيفية كسر أي باسورد موجود علي ملف مضغوط في ثواني 


الان برنامج ExtractNow قادر علي ان يتغلب علي كل هذا لانك بمجرد وضع الملف الموجود به الباسورد في البرنامج سيتم فكة في ثواني ولا داعي للقلق من نسيان الباسورد او من تحميل ملفات بباسورد .

طريقة عمل البرنامج : 

بعد تحميل البرنامج و تنصيبه بالطريقة العادية أفتح البرنامج و اذهب الى Settings و قم بأختيار الاعدادات كما هوّ في الصورة في الاسفل : 


بعد ذالك قم بوضع الملف الذي تريد فك كلمة السر الخاصة به بالمستطيل المشار إلية ثم إضغط Extract


رابط التحميل : من هنا 
لم يتبقى الى ان تنتظر لبعض الوقت و سيتم فك باسورد الملف المضغوط و أعطائك الباسورد الخاص به . بهاذا يكون انتهى شرحنا لليوم ارجو ان يكون بسيط و قد نال اعجابكم نلتقي ان شاء الله في شرح جديد غدا الى القاء.

كيفيّة تنظيف و تسريع الرام لتحسين عمل الوندوز

 يتمثل دورذاكرة التخزين العشوائي أو ما يصطلح عليها بالرام في تخزين كافة العمليات التي تعمل طوال فترة إشتغال الحاسوب، فالوندوز وحده يستهلك منها ما يقارب 1 جيجابايت بالنسبة لوندوز7، بالإضافة إلى أن كل البرامج والنوافذ التي تفتحها تستهلك أيضا قسطا من الذاكرة حسب حجم كل منها على حدة، في كثير من الأحيان وبعد العمل الطويل على الوندوز يصبح عمل الرام ضعيفا بشكل ملحوظ رغم إغلاق البرامج والنوافذ.



و لحل هذه المشكلة أقترح عليكم برنامج Memory Booster وهو تطبيق مجاني للوندوز الذي يعمل على تنظيف وتحديث الرام من مخلفات التطبيقات العالقة في الذاكرة وذلك حسب فترة زمنية تتكرر حسب ما حددته من إعدادات البرنامج مما يجعل الوندوز يعمل بسرعة متفاديا في ذلك مشاكل التشنجات والأعطاب المفاجئة، حجم البرنامج لا يتعدى 1 ميغابايت وهو لا يحتاج إلى تثبيت (نسخة بورطابل).

طريقة استعمال البرنامج : 

أولا نقوم بتحميل البرنامج من هذا الرابط : 




بعد اكتمال التحميل نقوم بفك الضغط على البرنامج بأستعمال برنامج Winrar المعروف ثمّ نفتح البرنامج :



يعرض البرنامج في واجهته الرئيسية إحصائيات عن الرام والمعالج فيما يخص المساحات المستخدمة والفارغة، في الوضع الإفتراضي فإن البرنامج يقوم بتنظيف للرام كل 15 ثانية ويمكنك تغييرها من إعدادات البرنامج إضغط على Options.


- الرقم (1): تنظيف الرام حسب الوقت الإفتراضي للبرنامج وهي 15 ثانية.

- الرقم (2): تغيير وقت تنظيف الرام بالثانية.

- الرقم (3): عدم تشغيل التنظيف التلقائي.

- الرقم (4): تشغيل البرنامج مع بدء عمل الوندوز.

- الرقم (5): جعل نافذة البرنامج فوق جميع النوافذ.

- الرقم (6): إظهار إشعارات البرنامج.

- الرقم (7): التحكم في الأصوات التنبيهية التي تعمل عندما يتم إستهلاك مساحة كبيرة في الرام.

الى هنا يكون انتهى شرحنا لليوم نلتقي ان شاء الله في شروحات اخرى كان معكم اخوكم اشرف صاحب مدوّنة تقنيات الانرنت الى اللقاء

الثلاثاء، 20 أغسطس 2013

اعادة الويندوز الى وضع المصنع

 بسم الله الرحمن الرحيم اهلا بكل زوار منتدى تقنيات الانترنت , من المؤكّد انه عند استعمال الوندوز الى مدّة طويلة يصبح ثقيل جدا و كثير التهنيج شئيا فشيئا حتى يصبح غير قادر على إنجاز المهام بشكل صحيح وتظهر للمستخدم مشاكل بالجملة قد يعجز عن إيجاد حل مناسب لها و قد قمنا في شرح سابق بتقديم افضل برنامج لتسريع الحاسوب ، لهذا وجب على المستخدم إستعمال إحدى الطرق من أجل الحفاظ على نظام الوندوز بصحة جيدة لأطول فنرة ممكنة، ولعل النسخ الإحتياطية واحدة من الحلول الشائعة بين المستخدمين في هذا الصدد لكن تبقى عملية إعادة النظام لوضعه الإفتراضي أي للوضع الأول أنجع الطرق وأفضلها في التخلص من مشاكل نظام الوندوز. 



برنامج RefreshPC تطبيق مجاني للوندوز يعمل على إسترجاع الإعدادات الإفتراضية للوندوز بما فيها الرجستري، يعمل البرنامج أيضا على إصلاح الأخطاء المحتملة التي تبطئ الجهاز وحذف الملفات المؤقتة.

رابط التحميل : من هنا

بعد تشغيل البرنامج سوف يطلب منك إنشاء نقطة إسترجاع، وفائدتها أنه لو حصل أي مشكل بعد إستخدام البرنامج يمكن إسترجاع الإعدادات السابقة:



إذا أردت إنشاء نسخة إسترجاع إضغط على oui أما إذا لم تشأ ذلك إضغط على Non.

هذه واجهة البرنامج وهي بسيطة جدا كما تلاحظ:



إضغط على Refresh My Windows Setting للبدأ في إسترجاع الأوضاع الإفتراضية وتنظيف الملفات المؤقتة.
في خلال ثواني معدودة سوف يخبرك البرنامج بأن العملية تمة بنجاح عبر هذه النافذة:



بعد الضغط على OK سوف تظهر لك نافذة جديدة تخبرك بوجوب إعادة تشغيل الكمبيوتر لإعتماد التحديثات:


إضغط على Redémarrer maintenant لإعادة تشغيل الكمبيوتر و بهذا تكون قد اتممت العمليّة بنجاح و يستلاحظ السرعة التي صارت في الحاسوب بعد الرستارت.

الاثنين، 19 أغسطس 2013

حذف برامج الحمايه بالطريقة الصحيح

السلام عليكم , من المؤكّد ان الكثيرين منّا يعانون من مشكلة ازالة برامج الحماية المستعصية و في بعض الاحيان نضطر حتى الى تغيير نظام التشغيل الخاص بنا و لهاذا في هذا الشرح سنفسّر طريقة ازالة برامج الحماية المستعصية بطريقة بسيطة

أدات حذف برنامج  Avira


ابدأ >> لوحة التحكم >> اضافة وازالة الاجهزه >> الـــ Avira >> ازاله 

start >> control panel >> Add/Remove Programs >> Avira >> Uninstall

بالنسبه للفيستا & وندوز 7

start >> control panel >> Programs >> Programs and Features >> Select Avira, and then click Uninstall

بعد الانتهاء من الحذف يجب اعادة التشغيل 


وهذه الاداة تحذف جميع مخلفات برنامج الافيرا



اداة حذف برنامج AVG


ابدأ >> لوحة التحكم >> اضافة وازالة الاجهزه >> الـــ Avira >> ازاله 

start >> control panel >> Add/Remove Programs >> AVG>> Uninstall

بالنسبه للفيستا & وندوز 7

start >> control panel >> Programs >> Programs and Features >> Select AVG, and then click Uninstall

بعد الانتهاء من الحذف يجب اعادة التشغيل 

ويوجد اداة من الموقع الرسمي لحذف جميع مخلفات الافيجي 

الاداة لنظام 32 bit



الاداة لنظام 64bit




اداة حذف [ NOD32 ] الـــ ESET

ابدأ >> لوحة التحكم >> اضافة وازالة الاجهزه >> الـــ Avira >> ازاله 

start >> control panel >> Add/Remove Programs >> NOD32 >> Uninstall

بالنسبه للفيستا & وندوز 7

start >> control panel >> Programs >> Programs and Features >> Select NOD32 , and then click Uninstall

بعد الانتهاء من الحذف يجب اعادة التشغيل 

ومن ثم حمل الاداة لحذف مخلفات برنامج الحمايه



اداة لحذف برنامج الافاست


قم بتحميل الاداة من الموقع الرسمي لبرنامج الافاست


شغل الاداة وقم بأختيار برنامج الحمايه الموجود لديك ومن ثم اضغط على زر Uninstall

الى هنا يكون انتهى شرحنا لليوم كان معكم اخوكم أشرف ادمن مدوّنة تقنيات الانترنت انتضروني ان شاء الله في شروحات اخرى مفيدة 

تصميم :بويردن