الجمعة، 28 يونيو 2013

كيفية حماية الملفّات الشخصية و الهامة من اي متطفّل

بسم الله الرّحمن الرّحيم , اهلا بك في شرح جديد على مدونة تقنيات الانترنت الاكيد انّ اغلب مستعملي الحاسوب لديهم ملفات شخصية او هامة و لا يريد ان يراها اي متطفل و يعبث بها..  و في هذا المجال توجد العديد من البرامج التي تعمل على وضع باسورد للمجلدات و الملفات و لاكنها غير فعالة في اغلب الاحيان.


في هذا الدرس سأشرح لك كيفية حماية ملفّاتك الشخصية و الهامة من اي متطفّل عن طريق برنامج AxCrypt  المتميز و المجاني كذالك , ميزة البرنامج انه لا يقوم بوضع باسورد للملفات بل يقوم بتشفيرها بطريقة معقدة جدا يصعب حتى على الهاكر اختراقها.

اذن اول خطوة نقوم بتحميل البرنامج من هنا : اضغط هنا للتحميل

الان ستقوم بأختيار رابط التحميل على حسب نواة المعالج الخاص بك كما هو مبين في الصورة : 


بعد التحميل سنقوم بالخطوات التسطيب العادية..





بعد التسطيب سيفتح البرنامج اوتوماتكيا و الاخطوة التالية هي وضع باسورد و تشفير الملفات التي تريدها 

اولا تذهب الى الملف الذي تريد تشفيره تضغط عليه باليمين ثم Axcrypt و تضغط على Make key-file




بعد القيام بهذه العملية البسيطة ستجد ملفا داخل المجلد الذي قمت بتشفيره بأسم My Key-File  قم بحفضه في مكان امن و بعد ذالك قم بالضغط بالزر الايمن على المجلد من جديد و اضغط على Encrypt قم بوضع باسورد للملف في الخانة الاولى و الثانية واخيرا قم باختيار My Key-file الذي خفضته من قبل واضغط على OK.




 اذا اردت فك التشفير قم بالضغط باليمين على الملف ثم اضغط على decrypt وقم بنفس العملية التي قمت بها في Encrypt و ستقوم بفك التشفير من جديد.

اذا كان لديك اي استفسار لا تتردد في وضعه في تعليق كان معكم محمد اشرف من تقنيات الانترنت الى اللقاء انتضروني في موضوع جديد...


هناك تعليق واحد:

تصميم :بويردن