الاثنين، 22 يوليو 2013

كيف تجعل حاسوبك القديم كأنه حاسوب جديد !

السلام عليكم , اهلا بكم في شرح جديد على مدونة تقنيات الانترنت كنّا قد تطرقنا في شرح سابق لأفضل برنامج لتسريع الحاسوب و لاكن مع مرور الزمن تصبح هذه البرامج غير فعّالة  بسبب تراجع حالة مكوّنات الكمبيوتر و هذا ما يجعلنا نقوم ببعض التصليحات و التجديدات لإعادة الحاسوب الى حالته الاصليّة  و سرعته الطبيعيّة



 الخطوة الأولى تفريغ الحاسوب من جميع البرامج و من المفضل عمل فورمات للكمبيوتر :


فقم بازالة بعض الملفات او نقلها حتي يفرغ القرص ( غالباً C ). واذا ما اردت أن تعرف لماذا فالامر ببساطة أن هناك عمليات تتم علي جهازك بشكل متواصل ويتم تخزين ملفات مؤقتة علي هذه الاقرص فماذا اذا كانت المساحة الفارغة لا تسمح بذلك؟ بالتأكيد سيبدأ الويندوز في التهنيج لذلك انصحك بالابقاء علي جميع الاقراص فارغة تقريبا و عدم استعمال الهارد C في تخزين اي ملف.

الخطوة الثانية الحصول علي رام اضافي لجهازك :


من افضل ما يمكنك القيام به بالنسبة لكمبيوتر قديم أن تقوم بتجديد الرامات الخاصّة به هذا ما يجعلك تدرك اهمية الرام في جهازك حيث أنها الذاكرة المؤقتة في جهازك واذا قمت بفحص استهلاك البرامج وعمليات الويندوز في الجهاز فربما انت الان تعلم بأن الجهاز يبدأ في البطئ بمجرد أن يصل معدل استهلاك الرام الي نسبة 90% ، لذلك فكرة الحصول علي رام اضافي لجهازك هي فكرة رائعة خاصاً وأن سعرها قليل للغاية وفي متناول الجميع.

الخطوة الثالثة و الاهم قم بتنظيف الكمبيوتر والابقاء عليه في درجة حرارة مناسبة :



تنظيف جهازك من الاتربة مجرد خطوة بلا قيمة او تقوم بها علي سبيل التسلية لانها الخطوة الاهم والاولي والدورية ولاسباب متعددة وهامة يجب عليك القيام بها بشكل متواصل. الاتربة تساعد مكونات جهازك علي أن تزداد درجة حرارتها وبذلك تبدأ في البطئ. فعلي سبيل المثال البروسيسور اذا ازدادت حرارته يفصل الجهازك بشكل مباشر. ولكن ان تقوم بازالته وتنظيفه ووضع معجون تبريد فسيعمل بشكل مناسب. ايضاً الهارد وكرت الشاشة بالتأكيد. أن تقوم بتوفير وسيلة تهوية خارجية كمروحة خارجية فهام جداً. كل هذا يساعد الجهاز علي العمل بشكل افضل.

الخطوة الرابعة حماية الحاسوب ببرنامج حماية جيّد : 

كنت قد قمت بشرح عن افضل برامج حماية لسنة 2013 من هنا


الى هنا يكون انتهى شرحنا لليوم لا تنسى تشجيعنا بلايك و تعليق للمزيد من الشروحات و الدروس المفيدة كان معكم محمّد اشرف من مدوّنة تقنيات الانترنت و صفحة لحل مشاكل الكمبيوتر

هناك تعليق واحد:

تصميم :بويردن