الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013

تحميل برنامج RAM Disk لتحويل مساحة من الهارديسك الى رام مجانا

تحميل برنامج RAM Disk لتحويل مساحة من الهارديسك الى رام مجانا 

السلام عليكم اخواني الكرام , من المؤكّد انّ الكثيرين منّا يعانون من ثقل و تهنيج الحاسوب الخاص بنا و هذا يعود للعديد من الأسباب و التي من أهمّا نقص في مساحة الرام على الكمبيوتر الخاص بنا و هذا هذا ما يجعلنا نبحث لحل نستطيع من خلاله زيادة حجم الرام على الحاسوب الخاص بنا بدون خسارة النقدود في شراء Ram جديدة.



في هذا الشرح أن شاء الله سنتطّرق لطريقة زيادة حجم الرام الخاص بنا من خلال برنامج RAM Disk لتحويل مساحة الهارد الى رام , بعد تطبيقك للطريقة ستلاحظ مباشرة الفرق في سرعة الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك لن أطيل عليكم أترككم مع الشرح مشاهدة طيّبة للجميع ...

أول شيئ نقوم بتحميل برنامج Ram Disk من خلال الرابط الموجود في الأسفل .

رابط التحميل : Ram Disk
بعد التحميل نتبع الصور الموجودة في الأسفل لنكمل عمليّة التنصيب...






بعد تطبيق الخطوات التالية نقوم بعمل التنصيب العادي كما  هو معتاد لأي برنامج , ستظهر لك نافذة لأظافة أداة جديدة تقوم بالظغط على Install و تنتظر الى ان يتمّ تنصيب البرنامج بالكامل.

بعد فتح البرنامج ستظهر لك هذه الشاشة : 


بعد ذالك نقوم بالضغط على Add device و نختار المساحة التي نريد أخذها من الهارد و تحويلها الى رام كما هو مبيّن في الصورة 


بعد أختيار المساحة و أنهاء العمليّة سيظهر لك ديسك جديد في قائمة كمبيوتر قم بتطبيق الطريقة كما هي في الصورة التالية و هذا تكون قد حوّلت جزء من الهارد الى رام و ستلاحظ الفرق في أداء الحاسوب 


أذا أستفدت من الشرح لا تنسى لاييك و شييييير للتشجيع و دعم موقعنا
أرجو أن أكون قد وضّحت الطريقة جيّدا للجميع اذا كان لديك أي أستفسار أو واجهتك أي مشكلة ضع تعليقا في صندوق التعليقات الموجود في الاسفل سنردّ عليك في أقرب وقت ممكن .

هناك 3 تعليقات:

  1. بعد اذنك انا عملت كل حاجه وجيت عند المرحله الاخيره (2.3.4 ) مش لاقيهم ال ram disk موجود بس مش لاقى اخر حاجه اجبها منين ولا مش مهمه ؟

    ردحذف
  2. انا مش لاقي الديسك الجديد

    ردحذف
  3. عملت كل اشي بس مش لاقي الديسك الجديد

    ردحذف

تصميم :بويردن