الثلاثاء، 20 أغسطس 2013

اعادة الويندوز الى وضع المصنع

 بسم الله الرحمن الرحيم اهلا بكل زوار منتدى تقنيات الانترنت , من المؤكّد انه عند استعمال الوندوز الى مدّة طويلة يصبح ثقيل جدا و كثير التهنيج شئيا فشيئا حتى يصبح غير قادر على إنجاز المهام بشكل صحيح وتظهر للمستخدم مشاكل بالجملة قد يعجز عن إيجاد حل مناسب لها و قد قمنا في شرح سابق بتقديم افضل برنامج لتسريع الحاسوب ، لهذا وجب على المستخدم إستعمال إحدى الطرق من أجل الحفاظ على نظام الوندوز بصحة جيدة لأطول فنرة ممكنة، ولعل النسخ الإحتياطية واحدة من الحلول الشائعة بين المستخدمين في هذا الصدد لكن تبقى عملية إعادة النظام لوضعه الإفتراضي أي للوضع الأول أنجع الطرق وأفضلها في التخلص من مشاكل نظام الوندوز. 



برنامج RefreshPC تطبيق مجاني للوندوز يعمل على إسترجاع الإعدادات الإفتراضية للوندوز بما فيها الرجستري، يعمل البرنامج أيضا على إصلاح الأخطاء المحتملة التي تبطئ الجهاز وحذف الملفات المؤقتة.

رابط التحميل : من هنا

بعد تشغيل البرنامج سوف يطلب منك إنشاء نقطة إسترجاع، وفائدتها أنه لو حصل أي مشكل بعد إستخدام البرنامج يمكن إسترجاع الإعدادات السابقة:



إذا أردت إنشاء نسخة إسترجاع إضغط على oui أما إذا لم تشأ ذلك إضغط على Non.

هذه واجهة البرنامج وهي بسيطة جدا كما تلاحظ:



إضغط على Refresh My Windows Setting للبدأ في إسترجاع الأوضاع الإفتراضية وتنظيف الملفات المؤقتة.
في خلال ثواني معدودة سوف يخبرك البرنامج بأن العملية تمة بنجاح عبر هذه النافذة:



بعد الضغط على OK سوف تظهر لك نافذة جديدة تخبرك بوجوب إعادة تشغيل الكمبيوتر لإعتماد التحديثات:


إضغط على Redémarrer maintenant لإعادة تشغيل الكمبيوتر و بهذا تكون قد اتممت العمليّة بنجاح و يستلاحظ السرعة التي صارت في الحاسوب بعد الرستارت.

هناك تعليقان (2):

  1. طب منا ممكن انشا نقطة استعادة للنظام من الويندوز وبدون برامج ولا البرنامج ده بيحفظ نقطة الاستعادة بعيدا عن الخاصة بالويندوز ارجو التوضيح من فضلك (للاهمية)

    ردحذف
  2. بنفع لوندوز xp

    ردحذف

تصميم :بويردن