الأربعاء، 21 أغسطس 2013

كيفيّة تنظيف و تسريع الرام لتحسين عمل الوندوز

 يتمثل دورذاكرة التخزين العشوائي أو ما يصطلح عليها بالرام في تخزين كافة العمليات التي تعمل طوال فترة إشتغال الحاسوب، فالوندوز وحده يستهلك منها ما يقارب 1 جيجابايت بالنسبة لوندوز7، بالإضافة إلى أن كل البرامج والنوافذ التي تفتحها تستهلك أيضا قسطا من الذاكرة حسب حجم كل منها على حدة، في كثير من الأحيان وبعد العمل الطويل على الوندوز يصبح عمل الرام ضعيفا بشكل ملحوظ رغم إغلاق البرامج والنوافذ.



و لحل هذه المشكلة أقترح عليكم برنامج Memory Booster وهو تطبيق مجاني للوندوز الذي يعمل على تنظيف وتحديث الرام من مخلفات التطبيقات العالقة في الذاكرة وذلك حسب فترة زمنية تتكرر حسب ما حددته من إعدادات البرنامج مما يجعل الوندوز يعمل بسرعة متفاديا في ذلك مشاكل التشنجات والأعطاب المفاجئة، حجم البرنامج لا يتعدى 1 ميغابايت وهو لا يحتاج إلى تثبيت (نسخة بورطابل).

طريقة استعمال البرنامج : 

أولا نقوم بتحميل البرنامج من هذا الرابط : 




بعد اكتمال التحميل نقوم بفك الضغط على البرنامج بأستعمال برنامج Winrar المعروف ثمّ نفتح البرنامج :



يعرض البرنامج في واجهته الرئيسية إحصائيات عن الرام والمعالج فيما يخص المساحات المستخدمة والفارغة، في الوضع الإفتراضي فإن البرنامج يقوم بتنظيف للرام كل 15 ثانية ويمكنك تغييرها من إعدادات البرنامج إضغط على Options.


- الرقم (1): تنظيف الرام حسب الوقت الإفتراضي للبرنامج وهي 15 ثانية.

- الرقم (2): تغيير وقت تنظيف الرام بالثانية.

- الرقم (3): عدم تشغيل التنظيف التلقائي.

- الرقم (4): تشغيل البرنامج مع بدء عمل الوندوز.

- الرقم (5): جعل نافذة البرنامج فوق جميع النوافذ.

- الرقم (6): إظهار إشعارات البرنامج.

- الرقم (7): التحكم في الأصوات التنبيهية التي تعمل عندما يتم إستهلاك مساحة كبيرة في الرام.

الى هنا يكون انتهى شرحنا لليوم نلتقي ان شاء الله في شروحات اخرى كان معكم اخوكم اشرف صاحب مدوّنة تقنيات الانرنت الى اللقاء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تصميم :بويردن