الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

[أخبار] مايكروسوفت ستقوم بإعادة زر قائمة ” إبدأ أو Start” للـ 8.1 Windows

مايكروسوفت ستقوم بإعادة زر قائمة ” إبدأ أو Start” للـ  8.1 Windows
أكدت شركة مايكروسوفت أنها ستعيد قائمة «ابدأ» إلى شريط المهام فى تحديث جديد من «ويندوز 8»، بعد شكاوى متكررة من المستخدمين حول غياب هذه الميزة الكلاسيكية عن ويندوز فالكثيرين منّا أفتقدو زر Start على الوندوز 8 و ذالك بعد أعتياد الكثيرين منّا على أستخدام قائمة ستارت في الوندوز 7  فبعد تحديث الكثيرين منا لنظام تشغيل وندوز 8 أغلب مستعملي هذا الوندوز لم يجدو راحتهم و في أستعماله رغم كل هذه المميزات الموجودة في الـ Windows 8 و لهذا السبب فشركة مايكروسوفت تفكر في خطوة جديدة في تحديثها القادم لنظام Windows 8إعادة تلك القائمة التي الفها الكثير من المستخدمين في التحديث القادم الذي يحمل الاسم الكودي .. Threshold

وقالت شركة ميكروسوفت أنها أجرت تعديلا على طريقة الوصول إلى قائمة ابدأ باستخدام الماوس بتغيير شكل الأيقونة إلى شعار ويندوز المألوف، فستظهر الأيقونة فى أى وقت يحرك فيه المستخدم الماوس أسفل يسار الشاشة، وستبقى ظاهرة دوما فى شريط المهام على سطح المكتب، ومن المقرر نشر عرض أولى لنظام التشغيل ويندوز 8.1 هذا الشهر، على أن يصدر الإصدار النهائى قبل نهاية العام 2013.

قائمة ستارت تعود للوندوز 8

قائمة Start تعود لويندوز 8 في التحديث القادم :


قائمة Start تعود لويندوز 8 وتغييرات كبيرة في التحديث القادم بالرغم من عودة زر Start لكل نسخ ويندوز 8 في التحديث 8.1 ولكن من غير المؤكد عودة القائمة بالكامل في جميع النسخ ! فمن المتوقع عودتها فقط للأجهزة المكتبية و هذا التحديث يتيح واجهة Metro كخيار في نظام التشغيل فعلى عكس ماهو موجود حالياً حيث يمكنك القيام بتشغيل واجهة ميترو بجانب سطح المكتب العادي ستتمكن  من تشغيل تطبيقات ميترو بشكل كامل علي سطح المكتب اي بمعني انّ نوافذ Metro ستصبح Float مثل اي تطبيق اخر علي سطح المكتب.


 وحسب تقرير ZDnet فإن الشركة تحاول ان تجعل واجهة Metro UI مخصصة للأجهزة المبنية علي معمارية ARM حيث تصبح داعمة اكثر لهذا النظام وتلك الواجهة . وفي حالة انك تعمل علي اجهزة PC فإنه من الممكن ان تشاهد نظام تشغيل داعم اكبر لأجهزة Desktop ويوفر حرية وسهولة في التعامل مع الفأرة ولوحة المفاتيح بدلاً من Touch Screen وبالطبع ستكون قادرة علي تشغيل تطبيقات ميترو بشكل عادي ولكنها داعمة اكثر للفأرة ولوحة المفاتيح icon wink قائمة Start تعود لويندوز 8 وتغييرات كبيرة في التحديث القادم  هذا بجانب نسخة Enterprise بمميزات اخري وغير قابلة للتحديث تلقائياً عبر متجر Windows Store عكس النسخ السابقة تماماً .


 لن اطيل عليكم كثيراً لأن التفاصيل معقدة قليلاً . ولكن سنراها في النسخ القادمة من windows 8 أن شاء الله. المؤكد في تلك التقارير ان مايكروسوفت قررت اخيراً الانتباه الي نقطة انها لايمكنها تطوير النظام فقط بناء علي شاشات اللمس Touch Screen في حين ان المستخدمين لأجهزة PC دائمي الشكوي من واجهة Metro UI صعبة الاستخدام علي تلك الاجهزة . لذلك قررت المضي قدماً لكل فئة من المستخدمين علي حدى , فأجهزة Touch Screen ستواصل تقدمها .. في حين ان النظام علي اجهزة Desktop سيتخذ الشكل المطلوب والدعم المرغوب من المستخدمين لجميع تطبيقات PC العادية . انا اري انها انطلاقة جديدة من مايكروسوفت إن احسنت استغلالها في العام الجديد والتحديث القادم ستللقى أقبالا كبير من طرف مستعملي و محبّي نظام وندوز.

هناك تعليق واحد:

تصميم :بويردن