الجمعة، 29 مارس 2013

تعلم البرمجة مجانا مع 7 مصادر على الانترنت

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في موضوع اليوم اخترت ان يكون اهتمامنا حول لغات البرمجة التي يمكننا تعلمها مجانا و كيف يمكننا الاستفادة منها,لهذا قمت بالبحث على افضل المواقع التي تقدم خدمات تعليمية مجانية لاغلب لغات البرمجة و هذه اهمها .

مُعد من قبل فريق في “تري هاوس” Treehouse، إن Code\Racer هي لعبة سباق على الانترنت تجبرك على تعلم فك الشيفرة من أجل الوصول بسرعة الى رأس السباق. وما بعد لعبة السباق هذه، تقوم تري هاوس بضم 650 فيديو تعليمي، ولدى أكمالك للمناهج ستكسب ميزانيات من أجل الانجازات.



لقد فتحت MIT كامل محتوى المناهج لديها للجمهور الويب، بحيث يمكن لأي شخص في أي مكان أن يتعلم  من أعلى معاهد البحث الامريكية. فكر في الامر إن ثقافة MIT بدون قروض الطالب أو التطبيقات المميتة؟ ليست رديئة.




تعتقد يوداسيتي أن نظام التعليم العالي اليوم معطل. ذلك أن التعليم لم يعد شيئا ما يحصل مرة واحدة في الحياة ولكنه بالأحرى خبرة تمتد على طول الحياة. لهذا السبب تقوم يوداسيتي يتحميل مناهج علوم الكمبيوتر و الرياضيات والفيزياء على الانترنت.



هي مورد غني لمجموعة العناصر المتعلقة بتطوير الويب. وهي معدة لأي شخص سواء كان  من الخبراء المبرمجين أو من الطلاب المبتدئين. إن  DMN هي بمثابة wiki أي موسوعة، مما يعني أن أي شخص يمكنه تحرير على صفحاتها بالتصحيحات و التحديثات




تقوم كودبلاير بمراقبة العروض التفاعلية التي تشرح الطرق التي يقوم بها الناس ببناء الأشياء من نقطة الصفر. وفي حال أصبحت محترفا في كتابة الكود  تستطيع إضافة العرض التوضيحي لديك لتقوم بتعلم الآخرين ما تعلمه.




تقدم كورسيرا عملاق التعليم على الانترنت المناهج من عشرات الجامعات على الانترنت، وتسمح لأي شخص بتحميلها مجانا. كما ان صفوف Couresa هي متاحة الآن بخمس لغات. الإنكليزية و الاسبانية و الف رنسية و الايطالية والصينية ويتم تعليمها من أساتذة جامعات من 62 جامعة.




على خلاف بعض منصات التعليم الأخرى هذه، تركز كود أكاديمي بشكل منفرد على  تعليم البرمجة. بإمكانك الاختيار من بين المناهج الموضوعة في 9 مجموعات: Ruby, Python, javaScript, jQuery, PHP,  وأساسيات الويب أو جمع اللغات الى المشاريع.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تصميم :بويردن