السبت، 30 مارس 2013

ما هي حقيقة هاتف فيسبوك الذي سيطرح بداية الشهر المقبل؟

 ما هي حقيقة هاتف فيسبوك الذي سيطرح بداية الشهر المقبل؟

أبوظبي - سكاي نيوز عربية
أصبح من المؤكد أن شركة فيسبوك التي تدير أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم لا تنوي طرح هاتف ذكي يحمل علامتها التجارية، بل تحضر للكشف عن نظام تشغيل للأجهزة الجوالة وهذا ما لمحت له عبر دعوة لمؤتمر صحفي ستعقده بداية أبريل.

  فيسبوك ,   الهواتف الذكية ,   الكمبيوترات اللوحية ,   نظام تشغيل

وتشير الدعوة التي حصل عليها مجموعة من الإعلاميين في الولايات المتحدة وحملت عنوان "New Home on Android" إلى أن فيسبوك ستكشف في 4 أبريل المقبل بمقرها في سان فرانسيسكو عن منتج وثيق الصلة بالأجهزة الجوالة ونظام التشغيل أندرويد الخاص بشركة غوغل.
ونقلت صحفية وول ستريت جورنال عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن فيسبوك تنوي الكشف عن نظام تشغيل خاص بها هو نسخة معدلة من نظام أندرويد لدمج وظائف شبكة التواصل الاجتماعي مع الهاتف بشكل كلي، بحيث تظهر للمستخدم المعلومات التي يبحث عنها في فيسبوك فور تشغيل الجهاز وعلى شاشة الهاتف الرئيسية.
وقد سبق فيسبوك إلى خطوة مماثلة شركة أمازون التي طورت نسخة معدلة من نظام أندرويد للكمبيوتر اللوحي "كيندل فاير إتش دي" الخاص بها والمخصص بشكل أساسي لقراءة الكتب الإلكترونية.
وكانت شائعات استمرت على مدى عام ذكرت أن شركة فيسبوك تعمل بالتعاون مع "إتش تي سي" التايوانية لتطوير هاتف ذكي مخصص لاستخدامات التواصل الاجتماعي.
وبلغ عدد مستخدمي موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي أكثر من مليار مشترك نشط وفقا للأرقام الذي نشرتها الشركة في أكتوبر من عام 2012 الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تصميم :بويردن